موقع تويتر : twitter

موقع “تويتر” هو موقع شبكات اجتماعية يقدم خدمة التدوين والتي تسمح لمستخدميه بإرسال تحديثات Tweets عن حالتهم وبأقصى حد 140 حرف للرسالة الواحدة.
نشأة موقع تويتر
ظهر موقع تويتر في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Obvious الأميركية ، وبعد ذلك أطلقت الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر من العالم نفسه 2006. وبعد ذلك بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في العام 2007 ، ومن من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل من عام 2007 قامت شركة Obvious بفصل الخدمة عن الشركة على أن تصبح شركة جديدة باسم Twitter.


طريقة عمل موقع تويتر
يمكن للمستخدمين الاشتراك في موقع تويتر بشكل مباشر عن طريق التسجيل من خلال الصفحة الرئيسية للموقع، وبذلك يتكون لديهم ملف شخصي باسم الحساب، حيث تظهر آخر التحديثات بترتيب زمني.
تدور التحديثات حول السؤال “ماذا تفعل الآن؟” “? What are you doing” والتي لا تتجاوز الـ 140 حرف. وبعد أن يقوم المستخدم بتحديث حالته ترسل تلك التحديثات إلى الأصدقاء.
لم يتوقف الموقع عند لغته الأم “الإنجليزية” فقط ولكنه وفي أبريل من عام 2008 قام الموقع بإطلاق الإصدار الياباني منه وذلك لكثرة عدد المستخدمين من اليابان ونشاطهم البارز على الموقع، فقد لقيت النسخة اليابانية استحسان المستخدمين في اليابان وتفوقت بشكل أكبر على النسخة الرئيسية الإنجليزية حيث أصبح في الإمكان وضع إعلانات في النسخة اليابانية على عكس النسخة الإنجليزية التي لا تدعم نظام الإعلانات حتى اللحظة.
تقنية موقع تويتر
تم بناء موقع تويتر باستخدام لغة Ruby on Rails. ويمكن للمطورين استخدام واجهة برمجة التطبيقات لدمج وتطوير التطبيقات التي يتم استخدامها بين المواقع والشبكات الاجتماعية وبين تويتر.

للتسجيل في الموقع : www.twitter.com

Posted by amin on 11:55 ص. Filed under . You can follow any responses to this entry through the RSS 2.0

0 التعليقات for موقع تويتر : twitter

Leave comment

2010 BlogNews Magazine. All Rights Reserved. - Designed by SimplexDesign